مؤسسة البديل للتنمية تختتم دورة تدريبية " تعزيز دور المرأة في بناء السلام" بمحافظة لحج 

راس العارة - لحج  :

اختتمت مؤسسة البديل للتنمية المستدامة الدورة التدريبية ضمن “مشروع تعزيز دور المرأة في بناء السلام” في مديرية رأس العارة  بمحافظة لحج  وذلك بالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية Global Communities في اطار برنامج مجتمعات يمنية معا أقوى YCST والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ).


 واستمرت الدورة الذي درب فيها المدرب هيثم الاصبحي لمدة أسبوع لعدد 20 شابة مشاركة  من قرى مديرية رأس العارة واكتسبت المتدربات مهارات من البرنامج التدريبي الذي احتوى مواضيع حول " حل النزاعات  والتفاوض، والتخطيط الاستراتيجي ، والقيادة النسوية،  والمشاركة المجتمعية والتطوع"  وإقناعهن بدورهن في المصالحة الأهلية في المجتمع وضمن دوائر تأثيرهن.


وقال ضابط مشروع تعزيز دور المرأة في بناء السلام الاستاذ مكنون علي مكنون ، أن الدورة ساهمت في التوعية المعرفية بمفهوم المصالحة وأهميتها لإعادة الاستقرار والسلام في المجتمع والأسر بشكل خاص.


وأوضح مكنون أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة النساء في المجتمعات المحلية في مديرية رأس العارة لعملية صنع القرار وبناء السلام واستقرار المجتمع، إضافة إلى دورها النشط في الحياة المدنية من خلال سد الفجوة بين النساء على مستوى المجتمع والقيادات النسائية في عملية السلام، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم (1325).


وأضاف أن المتدربات خرجن بخطط ومبادرات مستقبلية بعد انتهاء الورشة التدريبية لتوعية مجتمعاتهن حول أهمية المرأة في بناء السلام المجتمعي والقيام برصد الصراعات والنزاعات في المجتمع  والقضايا التي تؤثر على المرأة.

حضر اختتام الدورة مدير مديرية رأس العارة والمضاربة محمد الصيني ومدير التربية والتعليم بالمديرية فهد عبدالقادر  ومنسق المنظمات بالمجلس المحلي منيف محسن