السفير الاصبحي يلتقي وزير التعليم العالي المغربي

خاص / الرباط : التقى السفير عزالدين الاصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب اليوم في الرباط معالي الدكتور عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في المملكة المغربية الشقيقة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير الاصبحي تقدير اليمن لكل الدعم الذي تقدمه المملكة المغربية لقطاع اليمنيين الدارسين في المغرب والتعاون المتميز من قبل وكالة التعاون الدولي المغربية والجامعات.

ويتلقى 340 طالب وطالبة دراستهم بمختلف الكليات والمعاهد والمؤسسات التعليمية بالمملكة المغربية ويلقون كافة أنواع الدعم.

بدوره أكد الوزير المغربي إستمرار التعاون المتميز بين البلدين الشقيقين، وتقديم كافة سبل الدعم وتسهيل دخول المبتعثين والتحاقهم في مختلف التخصصات ورفع حصة التخصصات العلمية المطلوبة.

وتناول اللقاء التحضير لاجتماع موسع بين قيادات وزارتي التعليم العالي في البلدين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل ، وتفعيل البرتكولات الثنائية بين الجامعات المغربية واليمنية في ندوة علمية مشتركة حول آفاق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار حسين صالح ومسؤولي الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية عبدالحميد الصلوي وعبدالقوي السلمي، والسيد انس بناني مدير التعاون والشراكة في وزارة التعليم العالي المغربية.