مدير عام مدارس النورس يوضح ل" الوطن توداي ".. عن حقيقة رفع الرسوم الدراسية

الوطن توداي:خاص أوضح الاستاذ عبدالرحمن الشاعر مدير عام مدارس النورس الأهلية النموذجية حقيقة رفع الرسوم الدراسية. لافتا انه تم الجلوس مع الاخ المأمور حفظه الله ورعاه وتوضيح موقفنا القانوني واطلعناه على الإجراءات التي تمت وقال ان المعلومات التي وصلت اليه خاطئه وتفهم الأمر وانتهت المشكلة.

واضاف الشاعري وضحنا له اننا اول مدرسة اهلية قدمت طلب الاذن بالزيادة بشكل رسمي من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.مشيرا عندما علمنا أن هناك نية لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمنع الزيادة الا بطلب رسمي مع ذكر مبررات الزيادة.

واشار ل" الوطن توداي " طالبنا رسميا بنزول لجنة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتقييم وضع المدرسة قبل صدور قرار منع الزيادة عندما تم الإعلان عن (تشكيل لجنة لتقييم وضع المدارس وربط الزيادة بجودة التعليم ) وقد قام الاخوة في قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مشكورين بالموافقة مباشرة.

وواصل قائلا وتم تشكيل لجنة من مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة وروساء الشعب برآسة الأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام وبحضور رئيس شعبة التوجية والمناهج ورئيس شعبة المشاريع ومدراء الإدارات في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

ولفت بالقول انه تم النزول إلى المدرسة والاطلاع على كل التفاصيل من حيث المباني والمختبرات والمعامل وكل التجهيزات المطلوبة علما بأن كل الإجراءات التي اتخذت كانت وفقا لقانون التعليم الأهلي والخاص واللائحة المنظمة له .

وتابع خرجت اللجنة بانطباع ممتاز جدا واشادت بالمدرسة واننا نمتلك من التجهيزات والبرامج التطويرية مالا تمتلكة بعض المدارس التي تستلم بالدولار.مضيفاعلما بأن لدينا مختبرات للروبوت والذكاء الاصطناعي والامبوت ومخترع المستقبل ونحن اول مدرسة اهلية أدخلت منهجية استيم العالمية ومثلنا عدن والوطن في خمس بطولات عالمية وحصلنا على الثالث عالميا في الاولمبيات العالمية للغة الانجليزية في الأردن والثامن عالميا في الاولمبيات العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي في أمريكا والرابع عربيا وحصل بطلنا عبدالرحمن الخطيب على لقب عالمي (نجم صاعد) في بطولة شارك فيها172دولة و3700فرد من جميع دول العالم

والثاني عربيا في الاولمبيات العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي والذي أقيم اون لاين في الأردن.

وافاد الشاعري تم ترشيحنا لجائزة الابتكار العالمي في الاولمبيات العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي في الأردن ودخلنا في المنافسة النهائية فيها مع فريق اليابان وكان الفارق في النتيجة نصف درجة.مردفا وغيرها من البطولات المحلية والوطنية ناهيك ان لدينا منهجية متميزة لتعليم القراءة والكتابة من صف اول ابتدائي بكل الحركات والتشكيلات (نهج النورس للقراءه ) والذي يلمس أولياء الأمور أثره من اول شهر يلتحق ابنهم فيه بالمدرسة والمنهج مقر رسميا من الوزارة وتم اعداده تحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومركز الدراسات والبحوث وخبراء من جامعة عدن.

وواصل قائلا نشكر كل من تواصل معنا للاستفسار ونشكر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة . ونشكر الاخ الوكيل المساعد لقطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالغني الشوذبي على دوره الفاعل في حل المشكلة

كما نشكر الاخ مأمور مديرية المنصورة على سعة صدره وتفهمه للامر وكذلك الاخ على علوي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

واختتم كما لا انسى ان اشكر كل أولياء الأمور الذين تواصلوا معنا وهم بأعداد كبيرة للاطمئنان ونبشركم ان الدراسة ستسير بشكل طبيعي جدا يوم غد بمشيئة الله.مضيفا شكر خاص للاستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام بالمحافظة.