هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن تعلن الإضراب الشامل والجهات المعنية تتجاهل مطالبها

هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن

الوطن توداي / خاص :

اعلنت هيئة مستشفيي الجمهورية العام النموذجي عن بدأ عمالها وموظفيها بتنفيذ إضرابًا شاملًا في أقسام المستشفى عدا قسم الطوارئ الذي يستقبل الحالات الطارئة فقط، للمطالبة بصرف راتب شهر يناير وحوافز شهري ديسمبر و يناير المتأخرة لدى وزارة المالية.

وقال العاملون في المستشفى إن على وزارة المالية سرعة الإفراج عن موازنة هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وتسليم الرواتب والمستحقات المالية المعلقة كون توقف المستشفى عن العمل سيؤدي إلى كارثة إنسانية نظرا لحاجة الحالات المرضية المتواجدة بالمستشفى والمحتاجة إلى رعاية طبية أو عمليات جراحية.

وناشد موظفو وعمال هيئة مستشفى الجمهورية رئاسة الوزراء ووزير الصحة ومحافظ عدن التدخل السريع وصرف المستحقات المالية للموظفين الذين يكابدون صعوبة العيش في ظل تدهور الأوضاع المعيشية إثر انهيار العملة المحلية، كما طالبوا وزارة المالية بالتوضيح والكشف عن الأسباب التي أدت إلى تعنتها وإيقاف الموازنة الخاصة بهيئة مستشفى الجمهورية.

وجاء الإضراب الشامل عقب أسبوع من الإضراب الجزئي الذي انتهى دون استجابة من وزارة المالية والسلطات المعنية ما جعل موظفي وعمال المستشفى الانتقال للإضراب الشامل.

وفي اللحظة التي تعلق طواقم هيئة مستشفى الجمهورية عملها يتجاهل الامل كافة المسؤولين في البلاد رغم ان المشفى يعد أكبر المستشفيات الحكومية التي تقدم خدمات طبية مجانية في العاصمة المؤقتة عدن ويستقبل الحالات المرضية من المحافظات المجاورة وبمقدمتها أبين ولحج والضالع وحتى بعض مديريات محافظة تعز، كون تلك المحافظات تفتقر لوجود مستشفيات حكومية كبيرة تمتلك إمكانيات كتلك الموجودة لدى هيئة مستشفى الجمهورية.