سعيا لتفجير الوضع عسكريا" مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه الجبلية بالتحيتا

متابعات


دفعت مليشيات الحوثي بتعزيزات كبيرة باتجاه منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بينما عاودت القصف على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس غداة كسر هجوم وقصف عشوائي كثيف على مدينة حيس مركز المديرية.

قالت مصادر ميدانية وعسكرية، يوم الاثنين، إن مليشيا الذراع الإيرانية حشدت مجدداً قوات كبيرة وآليات إلى تخوم منطقة الجبلية بالتحيتا في توجه لإشعال الجبهة التي كانت محط تصعيد عنيف على مدى أسابيع وشهدت محاولات فاشلة للتقدم.

وكانت مصادر أوضحت أمس الأحد أنه تم رصد مجاميع وتحشيدات حوثية باتجاه التحيتا. وحذرت مصادر ميدانية من تفجير حوثي للأوضاع في جبهات التحيتا وحيس جنوب الحديدة.

وأضافت المصادر، طبقاً للمركز الإعلامي، إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة في الجبلية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومنها سلاح 23 وبقذائف آر بي جي. ويتزامن حشد المليشيا لمقاتليها واستقدام تعزيزات عسكرية مع عمليات قصف واستهداف شنته بمدافع الهاون الثقيل من عيار 120 على مواقع القوات المشتركة.

وفي مدينة التحيتا ، استهدفت المليشيا المواطنين ومواقع القوات المرابطة بالأسلحة القناصة غداة قصف عشوائي بالقذائف المدفعية.

وفي حيس جددت المليشيات، اليوم الاثنين، استهداف مواقع القوات المشتركة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف RBG بالإضافة إلى استهدافها بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5 وسلاح البيكا والأسلحة القناصة.